تواصل دولة الإمارات تنفيذ مشاريع إنسانية ومائية في قطاع غزة ضمن عملية “الفارس الشهم 3”، بهدف التخفيف من أزمة المياه التي تفاقمت نتيجة الأوضاع الإنسانية وتضرر البنية التحتية في القطاع.
وأظهرت مشاهد من الحملة تنفيذ مشاريع لإصلاح الآبار ومد خطوط لنقل المياه، إلى جانب تشغيل مرافق مائية مخصصة لخدمة المناطق التي تشهد كثافة سكانية ومراكز إيواء للنازحين.
وبحسب المعطيات الواردة في الفيديو، أسهمت المشاريع الإماراتية في توفير نحو 324 ألف لتر من المياه للسكان، إضافة إلى 700 ألف لتر للاستخدام اليومي، فضلاً عن تزويد الهيئات المحلية والبلديات بصهاريج مياه لدعم عمليات التوزيع.
كما شملت المبادرات إنشاء خط ناقل للمياه من المحطة الإماراتية في منطقة العريش باتجاه جنوب قطاع غزة، إلى جانب تنفيذ خمسة مشاريع لإصلاح الآبار و27 خطاً فرعياً لتغذية مرافق المياه.
وتأتي هذه الجهود في وقت يواجه فيه قطاع غزة أزمة مائية حادة بسبب تضرر مصادر المياه وازدياد احتياجات السكان والنازحين، وسط مساعٍ إنسانية لتأمين الاحتياجات الأساسية والتخفيف من معاناة المدنيين.

