إغلاق محطة رئيسية يربك حركة القطارات في باريس خلال عطلة مايو

نشر في 18 أبريل 2026

تشهد باريس اضطرابات واسعة في حركة النقل خلال عطلة الأول من مايو، مع إغلاق كامل لمحطة «غار دو ليون» ومحطة «بيرسي» التابعة لها لعدة أيام، بسبب أعمال تحديث كبرى في شبكة السكك الحديدية.

وأعلنت شركة السكك الحديدية الفرنسية أن الإغلاق يبدأ مساء 30 أبريل ويستمر حتى ظهر 3 مايو، ما سيؤدي إلى تحويل قطارات TGV وTER إلى محطات أخرى داخل العاصمة وضواحيها.

وخلال هذه الفترة، لن تصل أو تنطلق أي قطارات من المحطة، فيما ستتأثر أيضًا حركة النقل الإقليمي، مع انقطاعات جزئية في خط RER D واضطرابات ملحوظة على خط «ترانسيليان R».

وأوضحت الجهات المعنية أن هذه الأشغال تهدف إلى تحديث أنظمة توجيه القطارات وتحسين موثوقية الشبكة، مشيرة إلى أن توقيت التنفيذ خلال عطلة نهاية الأسبوع جاء لتقليل تأثيره على التنقلات اليومية.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الإجراءات إلى إطالة زمن الرحلات رغم توفير بدائل، في حين تبقى حركة المترو في المحطة دون تغيير.

AFP
Scroll to Top