الذهب يهبط دون 4000 دولار للأونصة لأول مرة منذ نوفمبر

منذ يوم

تراجعت أسعار الذهب إلى ما دون مستوى 4000 دولار للأونصة للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي، وسط توجه المستثمرين نحو الدولار الأمريكي وسندات الخزانة مع تزايد التوقعات برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وانخفض المعدن النفيس بنسبة 3.36% ليصل إلى نحو 3978.67 دولاراً للأونصة، متأثراً بمخاوف الأسواق من استمرار الضغوط التضخمية الناجمة عن التوترات في الشرق الأوسط.

ويعزز احتمال تشديد السياسة النقدية الأمريكية جاذبية الأصول المنافسة للذهب، وفي مقدمتها الدولار وسندات الخزانة، ما يدفع المستثمرين إلى تقليص حيازاتهم من المعدن الأصفر.

ويأتي هذا التراجع في وقت تترقب فيه الأسواق قرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، وسط استمرار حالة عدم اليقين بشأن التضخم وآفاق الاقتصاد العالمي.

Scroll to Top